آخر الأخبار

الفعالية المقبلة: أمسية للقاصتين الإماراتيتين فاطمة عبد الله وفتحية النمر الأربعاء 23/5/2012 الساعة السابعة والنصف مساء في مقر الاتحاد في الشارقة.

الخميس، 27 مايو 2010

نادي القصة يحاور المبدعين من المكفوفين

نقل نادي القصة في اتحاد كتاب وأدباء الإمارات مساء الأربعاء 26/5/2010 نشاطه إلى جمعية الإمارات لرعاية المكفوفين في الشارقة. وحضر اللقاء إضافة إلى أعضاء النادي عدد من الفنانين والتربويين والإعلاميين، حيث تم عرض الفيلم الصوتي (لحظة اعتذار) من إعداد ثلاثة شبان مكفوفين شكلوا جماعة أطلقوا عليها اسم (نجوم النور)، وتتكون من أماني النعيمي مؤلفة وممثلة، وعبد العزيز النعيمي مخرجاً وممثلاً، وعبد العزيز نجم ممثلاً.
وقد تناول الفيلم قضية العلاقات الأسرية المهددة بالانهيار من خلال شخصية سارة التي تتعرض لظلم زوجة أبيها، فتضطر إلى مغادرة المنزل، لتلجأ إلى خالها المتشدد الذي يحاول التضييق عليها وحرمانها من الدراسة. لكن سارة بمساعدة إحدى صديقاتها تتمكن من إتمام دراستها. ونتيجة خلاف ما تنقطع الصلة بينها وبين صديقتها، وعندما تقرر إصلاح هذه العلاقة تفاجأ بأن الوقت قد فات، لأن الصديقة فارقت الحياة.

ثم أعقب العرض حوار أداره كل من شيماء خميس الحوسني، وقاسم سعودي، وتحدث فيه عبد الفتاح صبري مشرف النادي، ود. صالح هويدي، ود. محمد قاسم، ومحسن سليمان، وإسلام أبو شكير، وخميس عبد الله رئيس تحرير مجلة المعلم، والفنانة مريم سلطان، وآخرون. وقد أبدوا جميعهم إعجابهم بالعمل لا سيما من الناحية التقنية، حيث استخدم معدو العمل برامج صوتية متطورة ساعدتهم على تقديم مشاهد حية تفاعل معها المستمعون، وتأثروا بما فيها من حرارة وصدق. وقد اهتم المعدون بخلفية المشهد كثيراً، مما عوض عن غياب الجانب البصري.
أما من ناحية البناء الدرامي، فقد كان ثمة اتفاق على أنه مقبول في ظل الظروف التي أحاطت بإنتاج العمل، وأبدى أعضاء نادي القصة استعدادهم لتقديم كل أنواع العون لتطوير خبرات فريق العمل في هذا المجال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق